أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 04-10-2010, 10:36 AM   #1

P R E T T Y ♥ Q U E E N




بتهوفن , حياة بتهوفن , عبقرية بتهوفن , مقالات عن بتهوفن , الموسيقار بتهوفن ~





المقال الاول :

ولد بيتهوفن في مدينة “بون” الألمانية، وكان والده قاسيا يجبره على التدريب على عزف البيانو ساعات طويلة دون رحمة ويضربه إذا توقف وكانت طفولته تعيسة ولما بلغ السادسة قدمه في حفلة ليعزف منفردا وفي الثانية عشرة التحق بالعمل مع صديق لوالده كان عازفا في البلاط القيصري فاكتسب خبرة كبيرة في العزف والغناء.
ولما بلغ السابعة عشرة انتقل إلى فيينا والتقى ب موتسارت وأخذ منه بعض الدروس في التأليف ولفتت عبقريته نظر موتسارت فقال لأصدقائه: “التفتوا إلى هذا الشاب فسوف يحدث ضجة في عالم الموسيقى”.

وفي هذه الفترة توفيت والدته فعاد إلى بون، ولما بلغ الثانية والعشرين انتقل إلى “فيينا” ثانية وتتلمذ على يد “هايدن”، إلا أن عبقريته كانت تفوق قدرات أساتذته دائمًا.

وأصبحت “فيينا” مقره الدائم، وبدأ صيته يذيع والتفت حوله مجموعة من الأصدقاء ذوي المكانة الرفيعة في المجتمع كما ارتبط بالشاعر والفيلسوف “جوته” بصداقة متينة، وبدأ الصمم يسري إلى سمعه وهو في نهاية العشرينات من عمره، وهو ما سبب له آلاماً نفسيه مبرحة. وسرعان ما برزت مواهبه كعازف ومؤلف وذاع صيته فرحبت به العائلات الأرستقراطية الكبيرة، ولكنها وضعته في منزلة الخدم كما كان بالنسبة “لهايدن”، و”موتسارت”، إلا أن “بيتهوفن” لم يقبل ذلك، فكان أول موسيقي يتمسك بتلك النزعة التحررية ويقف في وجه العادات القديمة الراسخة؛ وهو ما أدى إلى رفع منزلة الموسيقيين الألمان لا في زمانه فحسب بل بعد ذلك أيضًا، وهو ما زاد من جلال فن الموسيقى.

وكان بيتهوفن في شبابه ديمقراطيًا مقتنعًا بالنظام الجمهوري متحمسًا لشعار الثورة الفرنسية “الحرية” و”الإخاء”، و”المساواة” كما كان معجبًا إعجابًا فائقًا بنابليون حتى أهداه أحد مؤلفاته الرائعة سيمفونية “أرويكا”، ثم أصيب بصدمة عنيفة عندما وصلت الأنباء إلى فيينا بأن نابليون قد نصب نفسه إمبراطورًا على فرنسا، فمزق في ثورة غضب عنيفة ذلك الإهداء الذي كتبه على الصفحة الأولى من مخطوطة تلك السيمفونية.

ومن أشهر سيمفونياته الخامسة وقد وصفها بأنها “ضربات القدر”، وفيها يعلن انتصاره على مصاعب الحياة.
وسيمفونيته التاسعة “الكورال” التي استمرت 6 سنوات، ويعد الكونشرتو الخامس “الإمبراطوري” أعظم ما كتب للبيانو ..



المقال الثآني :

لودفيج فان بيتهوفن (1770-1827م) مؤلف موسيقي ألماني ولد عام 1770 م في مدينة بون. يعتبر من أبرز عباقرة الموسيقى فيجميع العصور، وأبدع أعمالاً موسيقية خالدة. له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقىالكلاسيكية. قدم أول عمل موسيقي وعمره 8 سنوات، تشمل مؤلفاته للأوركسترا تسعةسيمفونيات وخمس مقطوعات موسيقية على البيانو ومقطوعة على الكمان. كما ألّف العديدمن المقطوعات الموسيقية كمقدمات للأوبرا.بدأبيتهوفن يفقد سمعه في الثلاثينيات من عمره إلا أن ذلك لم يؤثر على إنتاجه الذيازداد في تلك الفترة وتميز بالإبداع. من أجمل أعماله السمفونية الخامسةوالسادسة والتاسعة. وقد توفي في فيينا عام 1827م، شهدت مدينة بون الألمانية ميلادالفنان العبقري لودفج فان بيتهوفن في 16 ديسمبر عام 1770، وتم تعميده في 17ديسمبر1770. ظهر تميزه الموسيقي منذ صغره، فنشرت أولى أعماله وهو في الثانية عشرمنعمره عام 1783 م. اتسعت شهرته كعازف بيانو في سنمبكرة، ثم زاد إنتاجه وذاعصيته كمؤلف موسيقى.عانى بيتهوفن كثيراً في حياته، عائلياًوصحياً، فبالرغم من أن أباه هو معلمه الأول الذي وجه اهتمامه للموسيقى ولقنه العزفعلى البيانو والكمان، إلا أنه لم يكن الأب المثالي، فقد كان مدمناً للكحول، كما أنوالدته توفيت وهو في السابعة عشر من عمره بعد صراع طويل مع المرض، تاركة له مسؤوليةالعائلة.مما منعه من إتمام خطته والسفر إلى فيينا، عاصمة الموسيقى في ذلكالعصر. فهل كان التأليف الموسيقي هو نوع من أنواع العلاج والتغلب على المشاكلبالنسبة لبيتهوفن.



بدأت إصابة بيتهوفن بصمم بسيطعام 1802، فبدأ في الانسحاب من الأوساط الفنية تدريجياً، وأمضى حياته بلا زواجيرتبط بعلاقات عدة مع سيدات صغيرات.إلا أنه لم يتوقف عن الإنتاجالفني، ولكن أعماله اتخذت اتجاه جديد. ومع ازدياد حالة الصمم التي أصابته، امتنع عنالعزف في الحفلات العامة، وابتعد عن الحياة الاجتماعية واتجه للوحدة، وقلت مؤلفاته،وأصبحت أكثر تعقيداً. حتى أنه رد على انتقادات نقاده بأنه يعزف للأجيال القادمة.


وبالفعل مازالت أعماله حتى اليوم من أهم ما أنتجتهالموسيقى الكلاسيكية العالمية.واكتسبت اثنان من السيمفونيات التيكتبها في صممه أكبر شعبية، وهما السيمفونية الخامسة والتاسعة. كما أنه أحدث الكثيرمن التغييرات في الموسيقى، وأدخل الغناء والكلمات في سيمفونيته التاسعة.فجاءترسالته إلى العالم "كل البشر سيصبحون إخوة".

بتهوفن حياة بتهوفن عبقرية بتهوفن



fji,tk < pdhm ufrvdm lrhghj uk hgl,sdrhv








انشر الموضوع




  رد مع اقتباس


قديم 04-10-2010, 07:49 PM   #2

| عضو |




افتراضي رد: بتهوفن , حياة بتهوفن , عبقرية بتهوفن , مقالات عن بتهوفن , الموسيقار بتهوفن ~




موضوع رائع ياعسل
تسسسلم يدينك
والله يجزآك خير
face35










  رد مع اقتباس

قديم 04-11-2010, 01:10 AM   #3





افتراضي رد: بتهوفن , حياة بتهوفن , عبقرية بتهوفن , مقالات عن بتهوفن , الموسيقار بتهوفن ~




يعطيك ربي الف عافيه


تحيآتي لك










  رد مع اقتباس

قديم 04-11-2010, 01:19 AM   #4

.. مذهلـﮧ رغم بساطتيـﮯ ..}





افتراضي رد: بتهوفن , حياة بتهوفن , عبقرية بتهوفن , مقالات عن بتهوفن , الموسيقار بتهوفن ~






تسسسسسسسسسلم دياتك ع المووضوع

لاعدمتك












  رد مع اقتباس

قديم 04-11-2010, 01:24 AM   #5

|عضو مميز |




افتراضي رد: بتهوفن , حياة بتهوفن , عبقرية بتهوفن , مقالات عن بتهوفن , الموسيقار بتهوفن ~




موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .










  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كتاب حياة السيدة خديجة بنت خويلد من المهد إلى اللحد - تحميل كتاب حياة السيدة خديجة نايف العنزي كتب , كتب اسلاميه , كتب ثقافيه 11 02-03-2014 01:17 PM
كتاب مقالات تطوير الذات , تحميل كتاب مقالات تطوير الذات نايف العنزي كتب , كتب اسلاميه , كتب ثقافيه 11 10-12-2010 09:28 AM
كتاب مقامات د عائض القرني - تحميل كتاب مقامات د عائض القرني نايف العنزي كتب , كتب اسلاميه , كتب ثقافيه 2 07-22-2010 03:23 PM
ربطات حجاب جديده للمناسبات - ربطات حجاب 2010- ربطات حجاب روعه نايف العنزي فساتين , فساتين سهره , فساتين زفاف 0 10-13-2009 12:42 PM
سامي الطويل يتكفل باعتزال الموسيقار فهد الهريفي Nwarh نقاشات رياضيه , تقديم مباريات , تصريحات رياضيه 8 03-28-2009 10:59 PM





الساعة الآن 03:13 AM.


Privacy-Policy-Copyright
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.5.2



تنبية :كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبة ولا يمثل رأي إدارة الموقع




تطوير : دكتور ويب سايت