أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 06-06-2011, 03:58 AM   #1

.. مذهلـﮧ رغم بساطتيـﮯ ..}





افتراضي فوائد الموز للتخسيس والتنحيف والرجيم





فوائد الموز للتخسيس والتنحيف والرجيم

فوائد الموز و اسراره للرجيم
ستتفاجئي سيدتي بفوائد الموز العديدة التي ستساعدك على التغلب على عدد كبير من الأمراض منها... .
فوائد الموز وأسراره..وفائدتة للرجيم !!
يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية
للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من
الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
فوائد الموز للكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
فوائد الموز لفقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
فوائد الموز لضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
فوائد الموز لتحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
فوائد الموز للإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
فوائد الموز للحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
فوائد الموز لغثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
فوائد الموز لعضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
فوائد الموز للأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
فوائد الموز لزيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط
العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
فوائد الموز لقرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
فوائد الموز للسيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
فوائد الموز للإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
فوائد الموز للتدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتي
فوائد الموز للإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.
ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
فوائد الموز للدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
فوائد الموز للسكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،
ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


t,hz] hgl,. ggjosds ,hgjkpdt ,hgv[dl








انشر الموضوع




  رد مع اقتباس


قديم 06-06-2011, 04:37 AM   #2

حلمے يستحقے المكافحهے..!




افتراضي رد: فوائد الموز للتخسيس والتنحيف والرجيم





-



إلهي يسعدك و يعآفيك ~











  رد مع اقتباس

قديم 06-06-2011, 08:07 AM   #3

سبحانك ربي إني كُنت من الظالمين .




افتراضي رد: فوائد الموز للتخسيس والتنحيف والرجيم




عوآ آ في يارب ,










  رد مع اقتباس

قديم 06-06-2011, 08:26 AM   #4

| عضو |




افتراضي رد: فوائد الموز للتخسيس والتنحيف والرجيم




تسلم هالديات يارب










  رد مع اقتباس

قديم 06-08-2011, 09:39 PM   #5





افتراضي رد: فوائد الموز للتخسيس والتنحيف والرجيم




ربي يسسعد قلبك
لآعدمتك يَ رب
..
~










  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
فوائد الموز للاطفال مـَلآمِحْ يـgسِفيّـه..] صحه , صحة الانسان , صحة الطفل , صحة الاسنان 6 06-13-2011 08:26 PM
فوائد الموز للطول مـَلآمِحْ يـgسِفيّـه..] صحه , صحة الانسان , صحة الطفل , صحة الاسنان 7 06-13-2011 08:23 PM
فوائد الموز للشعر مـَلآمِحْ يـgسِفيّـه..] العنايه بالبشره , العنايه بالجسم , العنايه بالشعر 4 06-08-2011 01:27 PM
فوائد الشوفان للتخسيس , فوائد الشوفان لكمال الاجسام متۉآضعۃ لگن لهآ ألف هيبۃ≈ طبخات دايت , طبخات رجيم , طبخات حميه 5 01-20-2011 04:32 AM
فوائد الموز لع‘ـيوُنِڪْ بَسْ .. ! صحه , صحة الانسان , صحة الطفل , صحة الاسنان 2 04-28-2009 07:08 PM





الساعة الآن 03:14 AM.


Privacy-Policy-Copyright
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.5.2



تنبية :كل ما يطرح من مشاركات يمثل رأي كاتبة ولا يمثل رأي إدارة الموقع




تطوير : دكتور ويب سايت